Des dizaines de personnes ont manifeste « pour la dignité » contre Abarchane devant le gouverneur de Nador: Photos et vidéo

0
557

1

Des dizaines de personnes ont manifeste « pour la dignité » contre Abarchane devant le gouverneur de Nador,pour dénoncer la dictature de cet individue qui à vole des hectares de terrains,qui appartienne à de pauvres gens, coupure de l’électricité aux personnes qui ont vote pour le parti du tracteur et comble de l’ironie il empêche les écoliers qui font 7 kilométrés à pied de monter dans les navettes scolaires.

Ou va s’arrêter ce pharaon, kadhafi, ben Ali et Moubark réunis dans cette carcasse de diable?

Et surtout qui de si puisant protégé cet individue, qui n’a aucune bonté ni aucun semblant d’humanité.

Appel aux autorités de la part de tous les RME d’Europe combien de temps allez-vous laisser ce dictateur faire sa loi et dépouiller les habitants et les forets de Bouyafar?

 

روبورتاج مطول: عشرات الفعاليات في “وقفة كرامة” ضد تسلط أبرشان على اعزانن امام عمالة الناظور

نظمت عشرات الفعاليات المنضوية تحت لواء” تنسيقية إعزانن تناديكم ” ” وقفة الكرامة ” يوم الأحد 11 أكتوبر على الساعة الخامسة مساء وذلك قبالة مقر عمالة إقليم الناظور ومقر مجلسها الإقليمي الكائنين بالكورنيش.

الوقفة التي شهدت عدة كلمات منددة بتسلط و جبروت برلماني اعزانن محمد ابرشان، شهدت اطلاق عدة شعارات مطالبة اياه بالرحيل و مطالبة السلطات بفتح تحقيق في ممارسات هذا البرلماني.

هذا و تاتي الوقفة التي دعي اليها عبر الفيسبوك على إثر الأحداث التي شهدتها وما زالت تعاني منها ساكنة جماعة اعزانن القروية بإقليم الناظور، والمتمثلة في حرمانهم بطريقة عمدية وممنهجة ومبيتة من حقوق مكتسبة وإقصاء أبنائهم من الاستفادة من نقل مدرسي جماعي، إضافة إلى قطع الإنارة العمومية والماء الصالح للشرب من طرف رئيس جماعة إعزانن، في شكل إجراءات غير قانونية تعبر عن حقد انتقامي دفين لمتبني منهجية الشطط في استعمال السلطة والنفوذ وإنصافا للأطفال الذين صاروا عرضة الهدر المدرسي.
صرخة اليوم أرادها المحتجون أن تصل إلى أعلى سلطة بالبلاد، وأن يتم ايفاد لجنة خاصة الى عين المكان للإطلاع على ماتعانيه ساكنة اعزانن التي بحت حناجرها اليوم ، لتوصلها رسالتها بكون أراضيها سلبت منها بقوة ” الحكرة ” من طرف لوبي ومافيا سلطت على هذه المنطقة الساحية .
طلبة اعزانن بجامعة سلوان بدورهم احتجوا ونددوا على حرمانهم من النقل الجامعي، وعدم تدخل الجماعة للمساهمة في التخفيف من الهدر المدرسي عن طريق توفير النقل .
وقفة اليوم خرجت أيضا بتوصيات اخرى من قبيل محاسبة جميع الأطراف المتورطة في الفساد المستشري داخل جماعة اعزانن ، وفتح تحقيق جدي مع المسؤولين الذين حرموا التلاميذ من النقل المدرسي ورد الإعتبار لهم .

LAISSER UN COMMENTAIRE

Please enter your comment!
Please enter your name here

*